كيف يتم حقن الدهون للسيدات؟


أصبحت تقنية حقن الدهون الذاتية حلًا مثاليًا لزيادة التناسق بين مُختلف مناطق الجسم، لا سيما لدى السيدات اللاتي يرغبن في الحصول على قوام أنثوي جذاب. خلال هذا الفيديو القصير يشرح لنا الدكتور مصطفى العكازي -أخصائي جراحة التجميل والحروق- كيفية حقن الدهون الذاتية للسيدات، كما يوضح نتائج هذه التقنية باستفاضة.

ما تقنية حقن الدهون الذاتية؟

يوضح الدكتور مصطفى العكازي -أخصائي جراحة التجميل والحروق- أن السيدات يمتلكن في أجسادهن كنزًا كبيرًا يُدعى “الدهون الذاتية”، ويمكن حقن هذه الدهون في بعض مناطق الجسم التي لا يتناسب حجمها مع بِنية الجسد الأنثوي الطبيعي.

كيفية حقن الدهون الذاتية للسيدات

لإجراء عملية حقن الدهون الذاتية، يستخدم الطبيب المختص أجهزة مُخصصة لشفط تلك الدهون من عدّة مناطق بالجسم، أبرزها منطقة البطن، والأجناب، والظهر، والفخذ، والذراع، ومن ثمّ يحقنها في مناطق أخرى، كالمؤخرة، والمنطقة العضلية الموجودة في الظهر، والصدر، ومنطقة “الخفسة” الموجودة بالأجناب.

نتائج حقن الدهون الذاتية للسيدات

ويؤكد الدكتور مصطفى العكازي أن تقنية حقن الدهون الذاتية تُكسب الجسم مظهرًا أنثويًا جذابًا -أو “كيرفي”- ما يُعزز ثقة السيدات بأنفسهن.

إلى هنا ينتهي محتوى فيديو دكتور مصطفى العكازي -أخصائي جراحة التجميل والحروق- الذي بيّن لنا خلاله دور الدهون الذاتية في تنسيق شكل الجسم لدى السيدات. نتمنى ان تكونوا قد حصلتم على كامل الاستفادة.

وإذا رغبتم في معرفة المزيد حول التقنيات المُستخدمة في استخراج الدهون الذاتية من الجسم، وشروط تطبيق تقنية حقن الدهون للسيدات، فتابعوا مطالعة السطور التالية.

هل توجد شروط لإجراء عمليات حقن الدهون الذاتية للسيدات؟

تُجرى عمليات حقن الدهون الذاتية ونحت القوام للسيدات وِفق شروط وضوابط محددة، تتضمن:

  • الالتزام باتباع نظام غذائي صحي قدر المستطاع قبل الخضوع للعملية.
  • حصول المرأة على وزن قريب من وزنها المثالي.
  • عدم ترهل الجلد بدرجات متقدمة، لا سيما في مناطق الجسم المُراد نحتها.

ما التقنيات المُستخدَمة في شفط الدهون الذاتية؟

يعتمد طبيب جراحة التجميل المُختص على تقنيتين أساسيتين لشفط الدهون الذاتية بهدف استخراجها وإعادة حقنها في مُختلف مناطق الجسم:

  • جهاز الفيزر

يُفتت جهاز الفيزر الخلايا الدهنية المتراكمة تحت الجلد عبر إصدار موجات فوق صوتية بترددات مُعينة، ويدعم هذا الجهاز إمكانية الاحتفاظ بالدهون الذاتية المُستخرجة لإعادة حقنها في مناطق أخرى من الجسم بهدف تحسين شكل القوام النهائي.

  • شفط الدهون التقليدي

تتضمن تقنية شفط الدهون التقليدية استخدام عدّة أدوات طبيّة مًخصصة، كالإبر والأنابيب، من أجل استخراج الدهون الموضعية المتراكمة في مُختلف مناطق الجسم دون إصدار أي موجات صوتية أو ترددات.

ويختار جرّاح التجميل المختص الطريقة الأنسب لشفط الدهون من بين الطريقتين السابقتين، ثم يُعيد حقن هذه الدهون في المناطق المناسبة من الجسم كي تحصل المرأة -في الأخير- على قوام متناسق وجذاب.

الكورسيه يحافظ على نتائج العملية

يُساعد ارتداء مشد البطن “الكورسيه” بعد الخضوع لعمليات شفط  دهون البطن على شد العضلات ومنع ترهل الجلد، والحفاظ على نتائج العملية النهائية.

إذا رغبتي في معرفة المزيد من المعلومات التفصيلية عن تقنيات شفط الدهون وعمليات نحت القوام للسيدات، نوصيكِ بتصفح محتوى منصتنا المرئية الإلكترونية “ميديكازون” لمشاهدة مقاطع الفيديو المُقدَمة من قِبَل أفضل أطباء جراحة التجميل في مصر.

إقرا أيضاً

1-ما شروط نحت الجسم للنساء

2-شروط إجراء عملية نحت الجسم للرجال

3-عملية التثدي الحل الأفضل للتخلص من تضخم الثدي لدى الرجال


التعليقات